الجمعة، 6 ديسمبر 2019 02:07:21 مـ
مراية
  • إعلان
  • إعلان
كبسولة فنية

تراجع في أعداد أفلام العيد اربعة أفلام أكشن وفيلم كوميدي وحيد

أفلام العيد- أرشيفية
أفلام العيد- أرشيفية

أظهرت أفيشات الأفلام في مصر تنوعا كبيراً بين الأكشن والكوميديا ، ومنافسة شرسة بين عدد من النجوم الشباب على شباك التذاكر في دور السينما المصرية خلال سباق عيد الفطر المبارك ولكن في الوقت نفسه ، كان من الملاحظ قلة عدد الأفلام عن سباق أفلام العيد كل عام .
يتنافس 5 أفلام يقوم ببطولتها عدد من نجوم السينما وعلى رأسهم أحمد عز وأمير كرارة وعمرو سعد ورامز جلال ومحمد سعد ، وسط توقعات أن يكون نصيب أفلام هذا الموسم في الإيرادات كبيراً لتنوعها ما بين الكوميدي والإثارة والحركة، إضافة إلى أن أغلب هذه الأفلام إنتاج ضخم، ما يرفع من مستوى المنافسة .
واستمراراً لأعمال الإثارة والحركة، يشارك الفنان عمرو سعد في ماراثون عيد الفطر بفيلم «حملة فرعون» والذي تدور أحداثه في إطار تشويقي حول الشاب يحيى الشهير بفرعون ويجسد شخصيته عمرو سعد، حيث يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا في مهمة لإنقاذ ابنه المخطوف.
وينافس بقوة في سباق الأكشن الفنان أمير كرارة بفيلمه «كازبلانكا» الذي تدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، بعد السطو على شحنة ألماس كبيرة، لكن أحد الأصدقاء يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.
يشارك في السباق أيضا فيلم «الممر» من بطولة أحمد عز، والذي تدور أحداثه من خلال بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف ..
الفنان محمد سعد الشهير بـ«اللمبي» يخوض المنافسة هذا العام بفيلم «محمد حسين»، والذي تدور أحداثه في إطار الأكشن حول تورط سائق يعمل في أحد الفنادق الكبرى في تهمة قتل رسام شهير، يعيش في فرنسا نزيل في الفندق الذي يعمل فيه، ومتورط مع رجال المافيا والعصابات، لتتصاعد الأحداث مع محاولة سائق التاكسي الذي يجسد شخصيته محمد سعد البحث عن القاتل الحقيقي. والفيلم من إﺧﺮاج محمد علي ويشارك في بطولته مي سليم وسمير صبري وإنعام سالوسة.
. الكوميديا في ماراثون عيد الفطر تراجعت بشكل كبير إذ اقتصرت على «سبع البرمبة» للفنان رامز جلال فقط ، وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول شخص يقوم بانتحال شخصية ضابط شرطة؛ من أجل الوصول للفتاة التي يحبها ..

أفلام العيد

كبسولة فنية

    x
    upload/press/iNFO/rss/rss15.xml x0n not found
إعلان
إعلان