الخميس، 29 سبتمبر 2022 08:35:34 صـ
مراية
  • إعلان
  • إعلان
ملعبك

بالسقوط في البرنابيو.. برشلونة إستعاد بريقه والسبب ريال مدريد !

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة
كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

لا شك أن شكل ومسار ونتائج فريق برشلونة الإسباني قد تغيرت بالكلية، منذ تعيين تشافي هيرنانديز كمديرًا فنيًا للفريق الأول، وازداد بريق الفيق الكتالوني، منذ تحقيق الفوز على الغريم التقليدي، ريال مدريد، بأربعة أهداف نظيفة، في ملعب “سانتياجو بيرنابيو”.

وتولى تشافي قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة من 6 من نوفمبر للعام الماضي 2021، حيث كان يعاني الفريق الكتالوني من تراجع حاد في النتائج على صعيد بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، تحت قيادة المدرب الهولندي السابق رونالد كومان.

وبدا شكل وأداء الفريق الإسباني مع تشافي هيرنانديز بالشراسة والقوة الهجومية، ونجح في تسجيل أكثر من رباعية، أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 4/ 2 في الجولة الـ23 من الدوري الإسباني، وتجاوز فالنسيا بنتيجة 4/ 1 بعد جولتين، كما أمطر شباك الريال برباعية نظيفة.

ونجح تشافي في إعادة الفريق من مراكز منتصف جدول ترتيب الليجا الإسبانية، ليصبح الفريق منافسًا قويًّا على المراكز الأولى، وبعد أن كان البارسا في المركز الثامن أخذ في الارتقاء حتى وصل إلى المركز الثاني ويضمن بذلك العودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وودع برشلونة منافسات دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي من مرحلة المجموعات، إلا أنه خطف الأنظار خلال مشاركته في الدوري الأوروبي، وأصبح المرشح الأقوى لنيل اللقب هذا الموسم، والأن سيشارك في دوري الأبطال خلال الموسم الجديد، ويتوقع له الكثير أن يقدم مستويات مميزة ويعودة إلى التأهل إلى أبعد المراحل.

وعلى الرغم من المعاناة الاقتصادية التي يعيشها برشلونة مؤخرًا، لكن بيع جزء من الحقوق التلفزيونية وكذلك إمكانية بيع أصول النادي فتح الباب لجلب عدد من الصفقات في سوق الانتقالات الصيفية 2022، الجارية، بالتعاقد مع الشاب بابلو توري قادمًا من راسينج لكنّه مقيد بصفوف الفريق الرديف “برشلونة أتلتيكو”.

كمل تعاقد البارسا مع أول صفقتين مجانيتين وهما فرانك كيسييه من ميلان وكذلك أندرياس كريستنسن من تشيلسي بعد انتهاء العقد، ثم تعاقد برشلونة مع الجناح البرازيلي، رافينيا دياز من صفوف ليدز يونايتد الإنجليزي مقابل 58 مليون يورو.

وكانت أبرز صفقة لنادي برشلونة في سوق الانتقالات بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مقابل 50 مليون يورو ولا يزال الباب مفتوحًا أمام المدافع الفرنسي جول كوندي من إشبيلية.

ريال مدريد برشلونة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة الدوري الإسباني أخبار ريال مدريد اليوم أخبار برشلونة اليوم الليجا خسارة ريال مدريد من برشلونة سانتياجو بيرنابيو

ملعبك

    x
    upload/press/iNFO/rss/rss15.xml x0n not found

آخر الأخبار

إعلان
إعلان