الخميس، 29 سبتمبر 2022 08:27:29 صـ
مراية
  • إعلان
  • إعلان
ملعبك

المدرب المخضرم مورينيو يحقق إنجازا تاريخيا بعد فوز روما بكأس المؤتمر

فوز روما بكأس المؤتمر
فوز روما بكأس المؤتمر

المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو قاد ، فريق نادي روما لكرة القدم، للتتويج بلقب أول نسخة من كأس المؤتمر الأوروبي بعد فوز نادي العاصمة الإيطالية في نهائي المسابقة على نظيره الهولندي نادي فينورد 1-0 وذلك على أرض ألبانيا حيث أقيمت المباراة النهائية أمس الأربعاء.
وقد جاء هدف المباراة الوحيد الذي أحرزه زانيولو في الشوط الأول، واستمر فريق روما في المحافظة على تقدمه في بقية المباراة حتى النهاية وتوج باللقب.
وبهذا أصبح مورينيو أول مدرب في التاريخ، يحقق لقب كل البطولات القارية الثلاثة على مستوى الأندية.
كما انفرد جوزيه مورينيو بالرقم القياسي في التتويج بخمس نهائيات قارية، وهو اللقب القاري الأول في تاريخ نادي ذئاب روما.
وكان اللاعب زانيولو (22 عاما) قد أسكن الكرة في شباك نادي فينورد في الدقيقة 32 بلمسة بقدمه اليسرى بعد أن تسلمها بالصدر ليهدي بذلك روما لقب النسخة الأولى للمسابقة الثالثة للأندية الأوروبية والمستحدثة لهذا الموسم.
وقد صمد فريق روما، والذي كان لقبه القاري الوحيد السابق في كأس المعارض في عام 1961، أمام محاولات المنافس الهولندي نادي فينورد لتحقيق انتفاضة وقد سدد فينوورد في إطار المرمى مرتين في الشوط الثاني.
وقد تصدى حارس روما روي باتريسيو لفرص كثيرة خطيرة إذ استحوذ فينوورد على الكرة، لكنه لم يكن محصنا من الهجمات المرتدة لفريق روما.
وكان فريق روما الإيطالي قد تأهل إلى نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بعد تغلبه على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الأولمبيكو"، وذلك ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي.
وقد كانت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتى قد انتهت بالتعادل 1-1 بين الطرفين، وذلك على ملعب "كينج باور".
وكان فريق فينورد الهولندي قد تأهل لنهائي دورى المؤتمر الأوروبي، وذلك بعد تعادله سلبيا أمام مضيفه فريق مارسيليا الفرنسي فى إياب نصف نهائي البطولة، وقد كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الهولندى بنتيجة 3-2 في المواجهة التي جرت في هولندا.
ويتصدر مهاجم نادي فينوورد سيريل ديسيرس هدافي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لهذا الموسم برصيد 10 أهداف بفارق هدف واحد عن تامي أبراهام مهاجم روما.

فوز روما الايطالي بكأس المؤتمر نادي فينورد مورينيو أول مدرب في التاريخ نهائي دورى المؤتمر الأوروبي

ملعبك

    x
    upload/press/iNFO/rss/rss15.xml x0n not found

آخر الأخبار

إعلان
إعلان