الأربعاء، 6 يوليو 2022 08:02:20 صـ
مراية
  • إعلان
  • إعلان
ميزانيتك

أسعار البقوليات اليوم الإثنين 23-5-2022 في مصر

البقوليات
البقوليات

ننشر أسعار البقوليات في السوق المصري اليومي، حيث يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارها نظرا لما تمر به مصر من رفع أسعار التضخم كما تتمتع البقوليات بالعديد من الفوائد والقيمة الغذائية العالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.
كم أسعار البقوليات اليوم؟ :
فقد وصل سعر كيلو الفول البلدي ووكذلك المستورد ما بين 16 و24 جنيها.
كما وصل كيلو الفاصوليا البيضاء بـ 24 جنيها.
وأيضا سجل كيلو العدس الأصفر يتراوح سعره ما بين 20 و24 جنيها.
أما كيلو الحمص فوصل إلى 30 جنيها.
وعن كيلو اللوبيا البلدي فوصل إلى 24 جنيها.


ما هي فوائد البقوليات ؟ :

تشير إحدى الدراسات العلمية إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر العديد من الفوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.
وعلاوة على ذلك فقد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن حيث يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقليل السعرات الحرارية.
وكما أنه من فوائدها أيضا أنها غنية بالألياف:
فتعدّ البقوليات من بين أفضل الأغذية الغنية بالألياف، والتي تساعد على تحسين صحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وبالإضافة إلى أنها تمنح الجسم إحساس طويل بالشبع، وتساعد أيضاً على استقرار نسبة السكر ومستويات الأنسولين في الدم، لهذا تساعد في إنقاذ الوزن.
كما تعتبر البقوليات من السلع منخفضة السعر وفي الوقت نفسه مفيدة ومشبعة للجسم، وبالتالي تساهم في الكثير من النظم الغذائية المستدامة، وفي بناء عالم خالٍ من الجوع.
كما تحتوي البقوليات مثل: الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة وذلك في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.
وكما أنه أثناء الطهي للبقوليات، فإنها تمتص كميات كبيرة من الماء وبالتالي يقلّ محتوى البروتين من العدس المطبوخ إلى نحو 8%، لكن مع ذلك بالإمكان زيادة جودة البروتين من البقول المطبوخة بدمجها مع الحبوب في وجبتك، مثل العدس مع الأرز مثلاً.
و كما تعدّ البقول مصدراً جيداً للمعادن كالحديد، حيث يعتبر نقص الحديد أحد أشكال سوء التغذية الأكثر انتشارا وأحد أنواع فقر الدم الأكثر شيوعاً.

سعر البقوليات العدس الفصوليا فوائد البقوليات

ميزانيتك

    x
    upload/press/iNFO/rss/rss15.xml x0n not found
إعلان
إعلان