الخميس، 26 نوفمبر 2020 05:58:07 صـ
مراية
  • إعلان
  • إعلان
الأخبار

بوتين يعلن انتاج أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

بوتين يعلن انتاج أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم
بوتين يعلن انتاج أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء 11 أغسطس2020م، تسجيل بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

ووفقاً لقناة "روسيا اليوم"، فإن بوتين قال خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة عبر تقنية "فيديو كونفرنس": "بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا هذا الصباح لأول مرة في العالم".

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي تقديم تفاصيل حول اللقاح: "أعلم أن اللقاح يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة".

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تقوم الدول والبلدان الأخرى بانتاج وصناعة لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في المستقبل القريب.

وأكد بوتين على أن عملية التطعيم باللقاح ستكون متوفرة لجميع المواطنين الروس قريباً ومن دون مقابل مادي وستكون على مراحل تبدأ بالفرق الطبية التي تكافح ضد الفيروس في الخطوط الأمامية وصولاً إلى كبار السن المهددون وأخيراً إلى المواطنين العاديين.

ووفقاً لما أعلنته جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية في وقت سابق اليوم الثلاثاء، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم تجاوز حاجز الـ 20 مليون حالة.

وأكدت الجامعة في بيان لها أن عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المسجلة في جميع دول العالم بلغ 20 مليوناً و1019 حالة.

وأضافت أن عدد حالات الوفاة بالفيروس بلغت 733 ألفاً و103 ، فيما تعافى 12 مليوناً و200 ألف و847 شخصا خلال فترة تفشي الوباء بكاملها.

وبحسب وسائل إعلامية، فإن جامعة جونز هوبكنز تستقي معلوماتها من بيانات السلطات الفدرالية والمحلية، علاوة على وسائل الإعلام، ومصادر متاحة أخرى.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية صدارة الدول التي سجلت عدد حالات الإصابة، حيث تم تسجيل أكثر من خمسة ملايين حالة عدوى بفيروس كورونا، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الماضي "جائحة عالمية".

بوتين لقاح كورونا كورونا كوفيد19

الأخبار

    x
    upload/press/iNFO/rss/rss15.xml x0n not found
إعلان
إعلان