الخميس، 5 ديسمبر 2019 09:12:19 مـ
مراية
  • إعلان
  • إعلان
ترجمات

ديليك الإسرائيلية: تصدير الغاز لمصر بنهاية العام

مراية


نقلت وكالة رويترز للأنباء عن شركة ديليك للحفر الإسرائيلية ، أن الشركة انتهت من انشاء خط أنابيب بحري لنقل الغاز الطبيعي ، يمتد الى مصر
ونقلت الوكالة عن مسئولين اسرائيليين أن الاتفاق بين مصر واسرائيل لبيع الغاز الإسرئيلي لمصر بأنه الإتفاق الأكثر أهمية من ابرام اتفاقية السلام مع مصر في عام 1979
كان يوسى جفورا الرئيس التنفيذى لديليك أبلغ «رويترز» أوائل يونيو، أنه يأمل فى بدء بيع كميات محدودة من الغاز إلى مصر بنهاية الشهر، لكن الشركة قالت أمس الثلاثاء إن الصادرات لم تبدأ بعد.
وبسبب توقعات الطلب على الغاز فى إسرائيل خلال الصيف، تتوقع الشركة عدم بدء المبيعات التجارية إلى مصر قبل أن يبدأ حقل «لوثيان» الإنتاج بنهاية 2019.
واتفقت ديليك ونوبل على شراء حصة فى خط أنابيب غاز شرق المتوسط الواصل بين عسقلان فى إسرائيل والعريش فى مصر لنقل إمدادات الغاز، ومع الانتهاء من الفحص الفنى لخط الأنابيب حاليا، تتوقع ديليك إغلاق صفقة شرق المتوسط بنهاية أغسطس.
كانت شركتا نوبل إنرجى الأمريكية وديليك للحفر الإسرائيلية وشركة غاز الشرق المصرية، قد اتفقتا على شراء 39% من شركة غاز شرق البحرالأبيض المتوسط والتى تمتلك خط أنابيب الغاز الواصل بين مصر وإسرائيل من خلال شركة «إى ميد»، فى صفقة تقدر بنحو 518 مليون دولار، تدفع منها «الشرق المصرية» نحو 148 مليون دولار.
كما اشترت شركة غاز الشرق فى صفقة منفصلة 9% من أسهم «غاز شرق المتوسط» من شركة إم جى بى سى.

مراية

ترجمات

    x
    upload/press/iNFO/rss/rss15.xml x0n not found
إعلان
إعلان